-->
إغلاق القائمة
إغلاق القائمة
404
نعتذر فقد تم نقل الموضوع ; الرجاء زيارة الارشيف! الأرشيف

الأربعاء، 28 أغسطس 2019

سيدى فخر الدين يشرح سر الاعداد فى الأوراد

سيدى فخر الدين يشرح سر الاعداد فى الأوراد
=

برهانيات كوم 

سر الاعداد فى الأوراد

نحن الآن بصدد تحديد القراءة بعدد معين:- قال مولانا الشيخ رضى الله عنه عندما سئل عن سبب الأعداد في الأوراد مثل العدد129,6666,100 الخ؟ أجاب رضى الله عنه:

أعداد الأوراد مرة يكون لعدد الاسم ذاته أو الصلاة على النبى أو يكون مثل المسافر فى القطر يريد أن ينزل محطة معينة لو نزل قبلها ما ينفع ولو نزل بعدها ما ينفع والأعداد ثابتة في كل العبادات الفرائض والنوافل للرد على المنكرين فهي مربوطة والدين كله أعداد. وسئل رضى الله عنه: من أين جاء الأولياء بالأعداد والأرقام التي نقولها فى الأوراد والذكر؟ أجاب رضى الله عنه: ما فى حاجة بدون عدد كله بالأرقام الصلاة بعدد والصيام بعدد والزكاة بعدد والحج بعدد والدين كله مقيد والشريعة كلها مقيدة بالأعداد؟ لما حد يسألك قول له كده.. قل له هات لي حاجة مفهاش أعداد.
وسئل رضى الله عنه: هل فيه من الأحاديث أو الآيات ما يؤيد هذا الكلام؟أجاب رضى الله عنه: أولاً الدين كله مقيد (الصلاة والصوم والزكاة) فمن أين يأتى الإطلاق.
وسئل رضى الله عنه: هل فيه سند لارتباط الحروف بالأرقام؟أجاب رضى الله عنه: أيوة وهذا يرجع إلى سيدنا عيسى هو اللي عمل الحاجات دى وكان معترف بها واللي يقول غير كده هو اللي يجيب دليله. وسئل رضى الله عنه: بسم الله الرحمن الرحيم 19 حرف فما علاقتهم بزبانية جهنم؟ أجاب رضى الله عنه: أهو ربنا وصفه كده ما حسبنا الله ونعم الوكيل 19 وكثير آيات 19 - وسئل رضى الله عنه: ما الحكمة من العدد؟ أجاب: العدد زي المحطات إذا قطعنا تذكرة كنا ما شين البلد الفلانى إذا زودنا فيه مش راح يوديتا المحطة الثانية - إذا نقصنا مش راح ينزلنا فى محطة قبل منها الأعداد زي التذاكر.


مشاركة المقال
mohamed fares
@كاتب المقاله
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع برهانيات كوم .

مقالات متعلقة

إرسال تعليق



Seoplus جميع الحقوق محفوظة ل برهانيات كوم