تدارس الاخ مسعود التلال فى شعار الحولية 2018 : رفع الله للمتيم قدرا
- تدارس الاخ ابراهيم جعفر فى شرح شعار الحولية 2018 : رفع الله للمتيم قدرا
- الاخ سيد مجاهد يشرح شعار الحولية 2018 : رفع الله للمتيم قدرا
- كتابات الاحباب فى شعار الحولية 2018 : رفع الله للمتيم قدرا
بسم الله الرحمن الرحيم
قوم بأحمد في الكرام تمسكوا
وبحبه في العالمين تهتكوا
الحب ابكاهم وانحل جسمهم
ومحا وافني في الحقيقة رسمهم
فان الفيض علي قدر القابلية لان الله تعالي حكيم لا يضع الاشياء الا في مواضعها فظهور الحق سبحانه في المخلوقات علي قدر قوابلهم بل ظهوره في اسماءه وصفاته علي حسب ماتقتضيه قوابلها اذ ليس ظهوره في اسمه المنعم كظهوره في اسمه المنتقم وليس ظهوره في النعمة كظهوره في النقمة فالظاهر واحد والظهور مختلف لاختلاف المظاهر
وان قوابل الاشياء تتعلق بمحاتدتها التي ظهرت منها فالنعمة مخلوقة والنقمة مخلوقة فهما مظهران مخلوقان فمحتد النعمة اسم المنعم ومحتد النقمة اسم المنتقم وهما اسمان إلاهيان قديمان لان صفات الله قائمة بذاته وكل شيء في العالم انما هو من أثر اسماءه وصفاته فكل فرد من افراد العالم له محتد من اسماء الله وصفاته
فالانبياء عليهم الصلاة والسلام خلقوا من اسماءه الذاتية والاولياء خلقوا من اسماءه الصفاتية وبقية الموجودات مخلوقة من اسماءه الفعلية
ونكمل الحديث في رفع الله للمتيم قدرا ان شاء الله
قوم بأحمد في الكرام تمسكوا
وبحبه في العالمين تهتكوا
الحب ابكاهم وانحل جسمهم
ومحا وافني في الحقيقة رسمهم
اعلم ايدنا الله واياكم ان الفيض الالهي انما يكون علي قدر القوابل ..
فان الفيض علي قدر القابلية لان الله تعالي حكيم لا يضع الاشياء الا في مواضعها فظهور الحق سبحانه في المخلوقات علي قدر قوابلهم بل ظهوره في اسماءه وصفاته علي حسب ماتقتضيه قوابلها اذ ليس ظهوره في اسمه المنعم كظهوره في اسمه المنتقم وليس ظهوره في النعمة كظهوره في النقمة فالظاهر واحد والظهور مختلف لاختلاف المظاهر
فان ظهور الحق في المظاهر بقدر القوابل...
وان قوابل الاشياء تتعلق بمحاتدتها التي ظهرت منها فالنعمة مخلوقة والنقمة مخلوقة فهما مظهران مخلوقان فمحتد النعمة اسم المنعم ومحتد النقمة اسم المنتقم وهما اسمان إلاهيان قديمان لان صفات الله قائمة بذاته وكل شيء في العالم انما هو من أثر اسماءه وصفاته فكل فرد من افراد العالم له محتد من اسماء الله وصفاته
فالانبياء عليهم الصلاة والسلام خلقوا من اسماءه الذاتية والاولياء خلقوا من اسماءه الصفاتية وبقية الموجودات مخلوقة من اسماءه الفعلية
ونكمل الحديث في رفع الله للمتيم قدرا ان شاء الله
- ماكتبه الاخ محمد علي ابو عامر فى شعار الحولية 2018 : رفع الله للمتيم قدرا
- ما كتبه الدكتور بهاء الدين ماهر فى شرح : رفع الله للمتيم قدرا - شعار الحولية 2018
- شرح ومعنى : ألا أن داء الحب للصب علة ولكنها تشفى عضال الأعلة
رفع الله للمتيم قدرا
ردحذفبسم الله الرحمن الرحيم
ومن يتوكل علي الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شيء قدرا . صدق الله العظيم
اية. ٣ الجزء٢٨ سورة الطلاق
ص٥٥٨
اعلم اخي الحبيب في الله ان كل شيء عنده بمقدار
فالكل منه والكل فيه وعنده تفني الدهور ولم تزل ازمانه
منه انا
ظهرت ذات لذاتي في صفات من صفاتي
فاعلم اخي الحبيب ان سلسلة فواتح التي يقراها المريدون صباحا ومساءا انما هي بدايتها مولانا الشيخ محمد الشيخ ابراهيم الشيخ محمد عثمان عبده البرهاني .... يظهر عنده جميع الاولياء وايضا يظهر فيه جميع المريدين ابناء الطريقة وجميع الطرق الاخري فهو الوارث الذي يلتقي الكل عنده ......هلا عرفتم بعض قدرا للذي اعطيت ابراهيم وهو عطيتي
رفع الله للمتيم قدرا
ردحذفنكمل الحديث
اعلم اخي الحبيب انه لايعرف قدر الحق الا من عرف الانسان الكامل (الخليفة) الذي خلقه الله علي صورته وهي الخلافة لان الحق وصف نفسه في الصورة الظاهرة باليدين والرجلين والاعين وشبه ذلك مما وردت به الاخبار مما تقتضيه الدليل العقلي من تنزيه حكم الظاهر من ذلك في المحدثات عن جانب الله
* وماقدروا الله حق قدره*
فحق قدره اضافة مااضافه الي نفسه مما ينكر الدليل اضافته اليه تعالي اذ لو انفرد دون الشرع لم يضف شيءا من ذلك اليه فمن اضاف مثل هذا اليه عقلا فذلك هو الذي ماقدر الله حق قدره وماقال اخطا المضيف ومن اضافه شرعا وشهودا
وكان علي بينة من ربه فذلك الذي قدر الله حق قدره
فالانسان الكامل الذي هو الخليفة قدر الحق ظاهرا وباطنا صورة ومنزلة ومعني: -
فالشرع يقبله عقل وايمان
وللعقول موازين واوزان
عند الاله علوم ليس يعرفها
الا لبيب له في الوزن رجحان
والعقل من حيث حكم الفكر يدفعه
بما يؤيده في ذاك برهان
وللحديث بقية في
رفع الله للمتيم قدرا
ماشاء الله يا حج مسعود ربنا يزيدك
حذف